الأربعاء، 28 أغسطس 2019


مصر تتالق و تحصد مركزين في الهجن بالسعودية

البادية اليوم : الطائف
كانت مشاركة الهجن المصرية في مهرجان ولي العهد السعودي للهجن مميزة و اتسمت بالقوة والندية من حيث المنافسات و سجلت حضورها في المهرجان الذي انطلق يوم 15 أغسطس ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق 14 سبتمبر بميدان سباقات مدينة الطائف في المملكة

 مصر تشارك في السباق بعدد 67 مطيه

وقال المستشار عيد حمدان المزيني رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أن مصر حققت المركزين الأول والثاني في المشاركة الأولى، مؤكدا فوز قبيلة الترابين بالمركز الأول بمهرجان سباق ولي العهد. وأكد أن المصريين المشاركين في السباق حريصين على الفوز في السباق بالمركز الأول، يكثفون تدريباتهم من أجل الفوز بجائزة السباق 30 ألف ريال سعودي .

وأوضح أن المرحلة الأولى كانت للأشواط التنشيطية بمجموع 218 شوطا، وكانت مخصصة لجميع الفئات العمرية، بينما تتضمن المرحلة الثانية أشواط الماراثون والإنتاج والحراير والاشواط الدولية والسودانية بمجموع 48 شوطا، وبلغت عدد الأشواط الختامية للمهرجان 173 شوطا .
وأضاف أن مصر تشارك في السباق بعدد 67 مطيه مقسمه كتالي  30 بكرة و37 قعود . جدير بالذكر أن نحو ثلاث دول تشارك في السباق علي أشواط دولية، هي شوط الزمول و الثنايا والجذاع و اللقايا والحقائق وأضاف ان دول المشاركة في الأشواط الدولية هي مصر والسودان والأردن.
و بعد تحقيق الفوز تم التقاط الصور التذكاريه  للوفد المصري في مهرجان ولي العهد بالطائف مع رئيس الاتحاد الهجن المستشار عيد حمدان المزيني و مع النائب جازي سعد الاحيوات و عدد من ملاك الهجن و المهتمين برياضة الهجن
مصر تتالق و تحصد مركزين في الهجن بالسعودية

مصر تتالق و تحصد مركزين في الهجن بالسعودية

صور أعضاء الوفد المصري للهجن  بالطائف