الجمعة، 4 أكتوبر 2019

ناصر بن قريع بالروس العامرى : يشيد بمستوى اداء الهجن المصرية فى سباق شرم الشيخ

ناصر بن قريع : نعمل بوصية الشيخ زايد لدعم رياضة سباقات الهجن .. والهجن المصرية تستحق

الباديه اليوم شرم الشيخ
أشاد ناصر بن قريع بالروس العامرى، مسئول السباقات الخارجية فى اتحاد سباقات الهجن بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمستوى أداء الهجن المصرية المشاركة فى التنافس على الجوائز المقدمة من الإمارات لأول الفائزين فى أشواط مهرجان سباق شرم الشيخ الدولى للهجن الذى انطلقت فعالياته على أرض مضمار شرم الشيخ أمس الخميس، ومقرر أن تتواصل حتى مساء الأحد بعدد 30 شوطا ومشاركة 600 مطية من كل محافظات مصر .
وقال العامرى فى تصريحات خاصة لـ"الباديه اليوم "، إن مصر حاضنة لكل الرياضات، لافتا إلى أنهم وجدوا كل ترحيب واحتفاء من الحكومة المصرية ممثلة باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأهل الهجن فى الاتحاد المصرى للهجن والأندية وأهل الإبل من كل أنحاء الجمهورية.
وأشار العامرى إلى أن ما تقدمه الإمارات من جوائز هدفه دعم رياضة عربية عريقة وتراث أصيل لكل العرب، لافتا إلى أن الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه هو من أسس لسباقات الهجن ودعمها وأوصى أن يستمر تقديم كل الدعم لتبقى وأنهم اليوم فى ميدان شرم الشيخ يعملون بهذه التوصية ووفقا لتوجيهات قيادتهم.
وأضاف العامرى، أنه لاحظ أن الهجن المصرية قوية وقادرة على المنافسة بقوة وهذا يعكس أن هناك اهتماما بها من ملاكها، لافتا إلى أن الإمارات لن تتوانى عن تقديم الدعم لرياضة الهجن ، وأن الدعم متواصل من هذا المهرجان الذى يأتى فى إطار احتفالات مصر بذكرى انتصارات أكتوبر، ويتواصل شهريا حتى مهرجان الختامى فى إبريل القادم ليختتم باحتفال مصر بذكرى أعياد تحرير سيناء.
وقال العامرى، إن الدعم سيكون من خلال تقديم الجوائز للفائزين فى 30 شوطا بكل سباق ينقسم لمارثون راكب بشرى من 3 أشواط الجوائز فيه من الأول حتى الخامس عشر، وراكب آلى بعدد 27 شوطا والجوائز حتى المركز العاشر.
وأشار العامرى إلى أن كم الحماس الذى قابله من أهل الهجن وترحيبهم أسعدهم جدا مؤكدا أن التواجد الإماراتى جاء فى توقيت مناسب ومهم لدعم رياضة الهجن والعمل على أن تستمر وتتطور .