الأربعاء، 13 يناير 2021

"الشيخ طلب ابو ركبة " يستهل مشاركته فى سباق شرم الشيخ على ظهر " سهم الرميلات " والبكره " سيناء "




شرم الشيخ ـ البادية اليوم
استهل الشيخ طلب ابو ركبه ابن قبيلة الرميلات، رئيس لجنة التراث بالاتحاد المصري لرياضة الهجن، أول مشاركاته فى سباق شرم الشيخ الدولى للهجن المنتظر انطلاقته الخميس القادم بالتحضير تنافس قوى قرر أن يخوض غماره وعينه على اول المراكز كما هى عين ابناء قبيلته الذين يسجل ابو ركبه بحضوره ومشاركته أول تواجد ومشاركة ميدانية فى سباق شرم الشيخ للهجن الذي أصبح من أهم محافل و ميادين سباقات الهجن فى مصر والوطن العربى .

قمت بانشاء مضمار تدريبي خدمه لملاك الهجن في ارضي

وفى أول تصريح صحفى له عن هذه المشاركة قال الشيخ طلب ابوركبة لـ " البادية اليوم "، انه فخور بكونه يشارك لأول مرة فى اقوى ميادين السباق مشاركة هو فيها يمثل اصراره ان يبقى للتراث والسباقات حضور وأن يرفع اسم الهجن واسم قبيلته ن لافتا أنه بدأ الخطوات مبكرا فى هذا الاتجاه بإسهامات واضحة في رياضة الهجن من خلال دعمه إنشاء مضمار تدريبي في أرضه الخاصة بمحافظة الإسماعيلية على مساحة 100 فدان ، .
وقال انه سبق وخاض التنافس وحقق الفوز ونال شرف اول المراكز في سباق الهجن الذي أقيم في ميدان بلبيس الشرقية بتاريخ 19_12_2020 ، الذى فيه حصلت هجنة على المركز الأول حققها " هبوب الريح".
وقال الشيخ طلب ابو ركبه أن رياضة الهجن مهمة لابناء الباديه عامه وارث من الاباء و الاجداد ، مشيرا انها تعنى الكثير له بشكل شخصي و كممثل لقبيلتي في هذا المحفل التراثي الكبير .
وكشف الشيخ ابوركبه انه مشاركته فى سباق شرم الشيخ سيكون بـ " سهم الرميلات" و البكره "سيناء"، وقال ان عزبة الهجن الخاصة به سيدعمها بمشتريات ، ويخصص جانب فيها للانتاج .
واوضح انه إلى جانب مشاركته، اهتم بمشاركة كل كبار ملاك الهجن فى سيناء والاسماعيلية والسويس والشرقية والقاهرة بدعم سباق شرم الشيخ من اجل الحفاظ عليه وتشجيع اهل الهجن فى كل مكان على الحضور والمشاركة ، وقدم دعم لشوط اللبانه بشهادة في السباق القادم بتقديم جوائز الشرط النقديه.

عيد حمدان شكرا طلب ابو ركبه

وقدم رئيس الاتحاد المصري لرياضة الهجن المستشار عيد حمدان المزيني الشكر لرجل الأعمال الشيخ طلب ابو ركبه رئيس لجنة التراث بالاتحاد من إنشاء مضمار تدريب الهجن على نفقته الخاصة مما ساهم في تخفيف العبء عن كاهل الملاك وأتاح لهم فرصة التدريب في محافظة الإسماعيلية و سهل عليهم تجهيز الهجن الخاصة بهم للسباقات علي مستوي الجمهوريه وكذلك دعمه شوط من اشواط المهرجان في شرم الشيخ وأضاف المزيني أن الشكر كل الشكر لكل من يساهم في هذه الرياضة المحببة الي ابناء القبائل العربيه المصريه واضاف اتمني له التوفيق في مشاركاته و مزيدا من التقدم و الازدهار .
ورياضة الهجن في مصر تنتشر في محافظات شمال و جنوب سيناء و الاسماعيلية و السويس و الشرقية والوادي الجديد ومرسي مطروح و اسيوط و سوهاج و قنا و الاقصر و اسوان و ينظر لها كرياضة شعبية لها اتحاد قائم و قد أقيم بمضمار الهجن بمدينة شرم الشيخ علي مواصفات مضامير الهجن بدول مجلس التعاون الخليجي و أقيمت فيه العديد من السباقات و لعل أهمها مهرجان شرم الشيخ التراثي الاول يناير 2020 الذي حضره السيد رئيس الجمهوريه و ضيفة ولي عهد أبوظبي و أقيمت فيه فعاليات تراثية إضافة إلى سباق الهجن .

الباديه اليوم و رياضة الهجن 

يوجه موقع جريدة البادية اليوم انها تقدم خدمة حصرية لتغطية كافة فعاليات مهرجان شرم الشيخ الدولى لسباق الهجن فى دورته الاولى لعام 2021، وتدعوا كافة المشاركين فى السباق للتواصل لاجراء تغطيات ولقاءات خاصة بهم ويمكن التواصل عبر صفحتنا علي الفيس بوك 
الشيخ طلب ابو ركبه الرميلي

الشيخ طلب ابو ركبه الرميلي



الشيخ طلب ابو ركبه الرميلي

الشيخ طلب ابو ركبه الرميلي